24/03/2022
(((((أكل الزبادي المنخفض الدهون قد يقلل خطر الاصابة بالسكري)))))
طلب باحثون من 4255 من البالغين الاصحاء الذين تتراوح أعمارهم 45-74 ان يدونو ما يتناولوه من طعام لمدة سبعة أيام وعلى مدى 11 عاما
.
اولئك الذين تناولوا أي كمية من الزبادي قليل الدسم كانوا 35 في المئة أقل عرضة للاصابة بمرض السكري.
ما هو أكثر من ذلك، تناول الزبادي في بداية الدراسة بدلا من الوجبات الخفيفة أقل في القيمة الغذائية مثل الكعك والحلوى، أو رقائق البطاطس أدى إلى انخفاض خطر الاصابة بمرض السكري 47 في المئة.
ويقول الباحثون قد يكون السبب في هذه النتائج هو "البكتيريا الجيدة" الموجودة في اللبن أو ببساطة أن اللبن قليل الدسم يرضي الشهية مع سعرات حرارية أقل.