11/05/2026
🇪🇬🌍🇲🇦 بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي الثالث لـ الجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء و تكنولوجيا السكر ( )، الذي نظم بجمهورية مصر العربية، قدمت مصلحة الغدد الصماء والسكري والتغذية التابعة لـ المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة أعمالها البحثية حول تأثير العلاج الوظيفي بالأنسولين على التحكم في نسبة السكر في الدم في العصر الرقمي لدى مرضى السكري من النوع الأول.
وقد تم اختيار برنامج العلاج المرن بالأنسولين الخاص بالمصلحة، إلى جانب تطبيق IF المدمج ضمن تطبيق "أنا وسكري"، ضمن فئات:
✨ Rising Stars
✨ Breakthrough Research
✨ أفضل ملخصات المؤتمر
وتعكس هذه المشاركة، الدينامية العلمية والالتزام المتواصل لمصلحة الغدد والسكري والتغدية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة في مجال الابتكار الصحي وتحسين التكفل بمرضى السكري.
#السكري #المغرب #مصر
🇪🇬🌍🇲🇦 À l’occasion du 3ème Congrès Annuel de la Société Pan Arabe pour l'Endocrinologie Interventionnelle et la Technologie du Diabète ( ), organisé en Égypte, le Service d’Endocrinologie, Diabétologie et Nutrition du CHU Mohammed VI d'Oujda a présenté ses travaux de recherche portant sur l’impact de l’insulinothérapie fonctionnelle sur le contrôle glycémique à l’ère numérique dans le diabète de type 1.
Le programme d’insulinothérapie flexible du service ainsi que l’application IF, intégrée à l’application « Ana Wasoukari », ont été distingués parmi les Rising Stars, Breakthrough Research et meilleurs résumés du congrès.
Une participation qui témoigne du dynamisme de la recherche scientifique et de l’engagement du Service d’Endocrinologie, Diabétologie et Nutrition du CHU Mohammed VI d'Oujda dans l’innovation en santé et la prise en charge des diabètiques.