08/04/2026
المستشفى للعلاج و ليس لأمور أخرى! ✋⛔
كل طبيب وممرض يعمل بقلب وضمير في وسط "حرب" ليست حربه:
نحن لسنا مسؤولين عن الأخلاق⚠️: الطبيب أو الممرض ليس "مُربي أجيال". لو أحد قادم للمستشفي ولا يعرف أصول التعامل في الأماكن العامة، فهذه مشكلته مع أهله ليس معنا. نحن مسؤولين نعالج مرضك، وليس إصلاح تربيتك!
كفى شحن وتشويه:
السوشيال ميديا أثرت على الناس فأصبح أغلبهم داخلين المستشفى وهم "مشحونون" وجاهزين للهجوم والتصوير والبحث عن التريند. الممرض الذي واقف على رجله 20 ساعة ليس عدوك، والطبيب الذي يحاول إنقاذ حالة ثانية لم يتجاهلك. لا تترك "التريند" يعمي عينك عن مجهود ناس ترى الموت كل يوم.
المعاناة التي وراء الكواليس: الناس ترى "القميص الأبيض"🥼🩺 جميل ومبهر و فيه رفاهية، لكن لم يروا قلة النوم، ولا الأكل البارد، ولا البعد عن الأهل في الأعياد والمناسبات، ولا الضغط النفسي لما حالة تتوفى أو مكافحة مرضهم الشخصي في سبيل لحظة إرتياح مريضهم.
🚨العنف ليس حل⚔️: الهجوم على الفريق الطبي وتصويرهم عشوائيا وتكسير المستشفيات ان يجعل الخدمة أحسن، بالعكس، إنت تدمر المكان الذي المفروض يعالجك وتجعل الذي يخدمك يعمل في خوف و قلق.
أتمنى أن تفهم أن الفريق الطبي "بشر" مثلكم، لهم طاقة.
ارحموا من في الأرض.. يرحمكم من في السماء. 🙏